اهلا وسهلا بكم في شبكة ومنتديات وادي الذئااب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ترحب ادارة المنتدى بجميع زوار وأعضاء المنتدى الكــرام,,ويسعدنا بقائكم على اتـصال دائم مع اكبر تجمع عربي لعشاق المسلسل الاسطوري وادي الذئاب,,,فأهلا وسهلا بــكم
ادارة المنتدى :- كل عام وانتم بالف خير عيد سعيد اعاده الله عاده الله سبحانه و تعالى علينا وعليكم بالخير واليمن و البركات

شاطر | 
 

 هل تعلمون ان الشيخوخة تبدى في العشرينات؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح مراد
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 310
العراق


انثى
نقاط : 6147
تاريخ التسجيل : 07/11/2010
السٌّمعَة : 2
اسم الحركة : روح مراد
مشرفة المميزة

مُساهمةموضوع: هل تعلمون ان الشيخوخة تبدى في العشرينات؟؟؟   الإثنين أبريل 04, 2011 4:09 am

بحسب العلماء الأميركيين، تبدأ الشيخوخة في عمر السابعة والعشرين، قد يبدو الأمر غير معقول للكثيرين، إلا أنه في هذا العمر بالتحديد، بحسب البحث الذي أجرته جامعة فرجينيا، تبدأ بعض القدرات العقلية في الضعف. فالقدرات العقلية للانسان تصل إلى الذروة في عمر 22، لكن بعد خمس سنوات من ذلك، يبدأ بعضها بالضعف وتصبح اسوأ. وبحسب البرفيسور ثيموني سالهاوس فإن نتائج البحث اثبتت، أنه يجب البدء في الوقاية ضد عوامل الشيخوخة في وقت مبكر، وقبل الوصول إلى عمر التقاعد.

استغرقت الدراسة سبع سنوات، وأجراها العلماء على ألفي شخص من الرجال والنساء، تتراوح أعمارهم بين 18و60 سنة، قسموا إلى مجاميع، وأجريت لهم اختبارات الذاكرة، من خلال تذكر ترتيب صور معينة أو كلمات متتالية، وخضعوا لفحوصات مشابهة لتلك التي تستعمل في تحديد الأمراض النفسية أو تراجع القدرات العقلية، أو العتة أو الجنون.

وتشير الدراسة إلى أن تسعة من بين 12من الاشخاص الذين تم اجراء البحث عليهم، كان يصلون إلى أفضل النتائج في عمر 22، وبدأ الضعف يظهر في عمر السابعة والعشرين، أولا كان الأمر يتعلق بقدرة الاستنتاج، سرعة التفكير، وفهم أو تخيل المساح، أما الذاكرة فبدأت بالاختفاء أو التراجع بشكل طفيف في السابعة والثلاثين من العمر.

أما في ما يخص باقي الاختبارات، فإن التراجع بدأ يظهر في عمر 42.

لكن الدراسة، التي نشرت في المجلة العلمية "نوروبيولوجي أوف آجنغ"، أثبتت أيضا أن بعض القدرات يمكن أن تزداد حتى الوصول إلى عمر 60 سنة، وخاصة القدرة على الاحتفاظ بالمعلومات العامة، وهذا ما اثبتته اختبارات المصطلحات اللغوية، أو المعلومات العامة.
ارجو ان يعجبكم الموضوع




شكرا يا احلى ماما على هذا التوقيع الروعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلمون ان الشيخوخة تبدى في العشرينات؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات وادي الذئااب :: ۩۞۩قصـر الـثـقـافة والـعـلـوم ۩۞۩ :: واحــة الـمـعــرفـة-
انتقل الى: